الممارسة ، الممارسة ، الممارسة!
يمارس الموسيقيون آلاتهم. يمارس الرياضيون المهارات الرياضية. يجب أن يذهب نفس الشيء للتعلم.
تقول كاثرين روسون: "إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على تذكر المعلومات ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو الممارسة". تعمل طبيبة نفسية في جامعة ولاية كنت في ولاية أوهايو. في دراسة واحدة عام 2013 ، خضع الطلاب لاختبارات تدريبية على مدى عدة أسابيع. في الاختبار النهائي ، سجلوا أكثر من درجة بالحروف الكاملة أفضل ، في المتوسط ، من الطلاب الذين درسوا بالطريقة المعتادة.
في دراسة أجريت قبل سنوات قليلة ، قرأ طلاب الجامعات المواد ثم خضعوا لاختبارات الاسترجاع. أخذ البعض اختبارًا واحدًا فقط. أجرى آخرون عدة اختبارات مع فترات راحة قصيرة لعدة دقائق بينهما. استدعت المجموعة الثانية المادة بشكل أفضل بعد أسبوع.
تحصيلي ادبي3. لا تقم بإعادة قراءة الكتب والملاحظات فقط
في سن المراهقة ، درست سينثيا نيبيل من خلال قراءة كتبها المدرسية وأوراق العمل والدفاتر. تتذكر عالمة النفس هذه في جامعة فاندربيلت في ناشفيل بولاية تينيسي: "مرارًا وتكرارًا". وتضيف الآن ، "نحن نعلم أن هذه واحدة من أكثر مهارات الدراسة السيئة شيوعًا لدى الطلاب".
في إحدى الدراسات التي أجريت عام 2009 ، قرأ بعض طلاب الجامعات نصًا مرتين. يقرأ الآخرون نصًا مرة واحدة فقط. أجرت كلتا المجموعتين الاختبار مباشرة بعد القراءة. ووجد إيمي كالندر ومارك مكدانيل أن نتائج الاختبار اختلفت قليلاً بين هاتين المجموعتين. وهي الآن في كلية ويتون في إلينوي. يعمل في جامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميزوري.
في كثير من الأحيان ، عندما يعيد الطلاب قراءة المواد ، يكون الأمر سطحيًا ، كما يقول مكدانيل ، الذي شارك أيضًا في كتابة كتاب 2014 Make It Stick: The Science of Successful Learning. يقول إن إعادة القراءة تشبه النظر إلى إجابة اللغز ، بدلاً من القيام بذلك بنفسك. يبدو أنه منطقي. ولكن حتى تجربها بنفسك ، فأنت لا تعرف حقًا ما إذا كنت تفهمها أم لا.